الثلاثاء، 23 أبريل 2013

عملية اختراق ” تفجر ” البيت الأبيض و ” تجرح ” الرئيس الأمريكي

ap hacking عملية اختراق  تفجر  البيت الأبيض و  تجرح  الرئيس الأمريكي
” عاجل : انفجاران في البيت الأبيض و إصابة باراك اوباما ”
هذه التغريدة ظهرت على حساب وكالة الأنباء الأسوشيتد بريس الرسمي على تويتر، وخلال ثواني انتشر الخبر مثل النار في الهشيم قبل أن يتبين أنه تم اختراق الحساب ونشر تغريدة غير صحيحة.
ولم ينتبه أحد للوهلة الأولى أن خبر بمثل هذه الضجة لم ينشر على أية وكالة أنباء اخرى سوى حساب الأسوشيتد بريس على تويتر قبل أن يتبين أنه تم اختراقه وذلك بعدما نشر حساب العلاقات العامة للوكالة أن التغريدة التي نشرها حساب الوكالة غير صحيح وتم اختراق الحساب.
و أولى علامات التأثير لعملية الإختراق هذه كانت على الأسواق المالية حيث هبطت مئة نقطة فجأة مسببة خسائر بملايين الدولارات
و قالت وكالة الأسوشيتد بريس أن عملية الإختراق هذه جاءت بعد عدة محاولات متكررة لسرقة كلمات مرور صحفيين في الوكالة، وهو ما يبدو أنه نجح في النهاية بواسطة إحدى رسائل البريد الإلكتروني التي تم إرسالها لفريق العمل في الوكالة.
و أعلن ما يسمى بالجيش الإلكتروني السوري مسؤوليته عن العملية عبر نشر صورة الحساب المخترق مع تغريدة ساخرة على حسابه على تويتر، كما ونشر تغريدة على حساب الوكالة الخاص بالأجهزة المتنقلة تقول بأن ” الجيش الإلكتروني السوري كان هنا ” قبل أن يتم إيقاف الحساب مؤقتاً.
وكان الجيش الإلكتروني السوري قد قام بعدة عمليات إختراق تستهدف حسابات الشبكات الإجتماعية لاسيما تويتر لوكالات الأنباء و القنوات الإخبارية كان من أهمها إختراق حساب رويترز.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مواضيع علق عليها حديثا


جميع الحقوق محفوظة TH3 Professional security ©2010-2013 | جميع المواد الواردة في هذا الموقع حقوقها محفوظة لدى ناشريها ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| اتفاقية الاستخدام|تصميم : ألوان بلوجر